الأخبار
إظهار 1 - 7 من 3155 عنصر

أخبار اقتصادية

  • ...
    محمد بن سعود يكرم الفائزين بجائزة رأس الخيمة للقرآن في دورتها الـ17

    شهد سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة الحفل الختامي لتكريم الفائزين الذكور في الدورة السابعة عشرة من جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم والتي تنظمها مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة.

    2017-02-26
  • ...
    3.8 مليار دولار التبادل التجاري غير النفطي بين الإمارات وهولندا

    قال المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، إن دولة الإمارات ومملكة هولندا يتمتعان بعلاقات ثنائية متميزة مدعومة بالعديد من القواسم الاقتصادية المشتركة والرغبة المتبادلة في تعزيز وتنمية أوجه التعاون خاصة على الصعيدين الاقتصادي والتجاري.

    2017-02-26
  • ...
    التنويع أثمر والإمارات أمام فرصة خاصة للاستفادة من النمو العالمي

    أثمر الجهد الذي يبذله صناع القرار في الإمارات نحو تحقيق التنوع الاقتصادي، أثراً إيجابياً ملموساً على الاقتصاد الإماراتي، فضلاً عن دوره الكبير في تحسين واقع الاقتصاد العالمي عموماً، حسب سايمون فاسدال، رئيس قسم تداول الدخل الثابت في «ساكسو بنك»، المتخصص بالتداول والاستثمار عبر الإنترنت، متوقعاً خلال مؤتمر صحفي عقدة البنك في مقرة في دبي أمس، أن تواصل الإمارات الاستفادة من النمو المتوقع في الاقتصاد العالمي خاصة في قطاعات السفر والسياحة والخدمات والبيع بالتجزئة، لاسيما وأن الاقتصاد الإماراتي يعد منفتحاً على العالم ما يضع دبي أمام فرصة خاصة للاستفادة من النمو العالمي لاسيما وأنها الأقل تأثرا بانخفاض أسعار النفط ولديها اقتصاد متنوع إلى حد كبير.

    2017-02-23
  • ...
    «الاقتصاد»: «طريق الحرير» يدعم استفادة الإمارات من الصناعات الصينية بأسعار تفضيلية

    أكدت وزارة الاقتصاد أن تجاوب الإمارات مع مشروع «طريق الحرير» الجديد ودعمها للمشروع سينعكسان إيجاباً علي الدولة عبر الاستفادة من خبرات الصين وصناعاتها، من بينها الصناعات ذات التكنولوجيات الفائقة، فنياً وهندسياً، بأسعار وسياسات تفضيلية في إطار المشروع الجديد، وبمساعدة «صندوق طريق الحرير»، والبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، مشيرة إلى أن الصين تمتلك قدراً كبيراً من الكفاءات والتقنيات في مجالات البنية التحتية والكهرباء وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والصناعة.

    2017-02-23
  • ...
    الإمارات العاشرة عالمياً في الجاهزية الاقتصادية

    حققت الإمارات المرتبة العاشرة عالمياً من حيث الجاهزية الاقتصادية، والمرتبة ال 20 عالمياً في جذب واستقطاب الكفاءات العالمية بتسجيلها 77.6 نقطة، وذلك وفقاً للتصنيف المتفرع من تقرير «جذب الكفاءات العالمية» للعام 2016، والذي يصدره مركز «آي إم دي» للتنافسية العالمية ويضم 61 دولة. احتلت الدولة المرتبة التاسعة في نسبة الأشخاص المتعلمين والمهرة، محافظة على مرتبتها ال 14 عالمياً على مؤشر جودة الحياة، وهو المؤشر العام الذي تقدمت فيه الإمارات 8 مراتب منذ انضمامها إليه في 2011.

    2017-02-22

أخبار الغرفة

  • ...
    «سعود بن صقر لتنمية المشاريع» تفعّل «المشتريات الحكومية»

    نظّمت «مؤسسة سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب» ورشتي عمل عن برنامج المشتريات الحكومية، والتصوير الاحترافي للمشاريع التجارية، وذلك بالتعاون مع دائرة المالية برأس الخيمة، ومنتدى رواد الأعمال في دبي.

    2017-02-19
  • ...
    غرفة رأس الخيمة تبحث توسيع الشراكة الاقتصادية والاستثمارية مع بلجيكا

    استضافت غرفة رأس الخيمة بمقرها الرئيسي وفدا بلجيكياً رفيع المستوى برئاسة معالي بيتر دي كريم وزير الدولة للتجارة الخارجية البلجيكي، للاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة، وبهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجانبين وتوطيد سبل التعاون.

    2017-02-14
  • ...
    35 ألف زائر لمعرض رأس الخيمة للكتاب

    أعلنت غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة، أن النسخة العاشرة من «معرض رأس الخيمة للكتاب»، التي استمرت 13 يوماً، من 29 يناير الماضي إلى العاشر من فبراير الجاري، استقطبت 35 ألف زائر، بزيادة قدرها 10% مقارنة بدورة العام الماضي 2016. واشتمل المعرض على 45 فعالية مختلفة، وسجل زيارة 161 مدرسة على مدار 13 يوماً، بجانب جهات ومؤسسات أخرى مختلفة.

    2017-02-12
  • ...
    محمد بن سعود يدعم معرض رأس الخيمة للكتاب تحفيزاً لنشر المعرفة

    قدم سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة دعما لمعرض رأس الخيمة للكتاب في دورته العاشرة من منطلق اهتمام وتشجيع سموه لنشر العلم والمعرفة .

    2017-02-08
  • ...
    مؤسسة سعود بن صقر وبنك رأس الخيمة الوطني يوقعان اتفاقية للحلول التمويلية

    أبرمت مؤسسة سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب وبنك رأس الخيمة الوطني مذكرة تفاهم لتقديم خدمات تمويلية بأسعار تنافسية لأصحاب المشاريع من أعضاء المؤسسة، حيث يعتبر البنك من المؤسسات الداعمة للأعمال التجارية، وله شراكات قوية، تهدف إلى خدمة مجتمع الأعمال في الإمارة، وتأتي الاتفاقية في إطار الجهود الرامية لتوفير الحلول التمويلية لمشاريع الشباب الصغيرة والمتوسطة، ومن مبدأ تعزيز الشراكة المؤسسية واستناداً إلى استراتيجية مؤسسة سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب الرامية إلى تعزيز التعاون مع الجهات الأخرى.

    2017-02-07
إظهار 1 - 7 من 3155 عنصر